Sunday 11 March 2018

وظيفة وهيكل سوق الفوركس


سوق الصرف الأجنبي ووظائفه الهامة.


سوق الصرف الأجنبي ووظائفه المهمة!


وكما قالت كيندل بيرجر، فإن سوق الصرف الأجنبي هو مكان يتم فيه شراء وبيع الأموال الأجنبية. "سوق الصرف الأجنبي هو ترتيب مؤسسي لشراء وبيع العملات الأجنبية. ويقوم المصدرون ببيع العملات الأجنبية. المستوردين شرائها.


سوق الصرف الأجنبي هو مجرد جزء من سوق المال في المراكز المالية. وهو مكان حيث يتم شراء وبيع الأموال الأجنبية. ويشكل المشترون والبائعون للمطالبة بالأموال الأجنبية والوسطاء معا سوقا للنقد الأجنبي.


ولا يقتصر الأمر على أي بلد أو منطقة جغرافية معينة. وهكذا، فإن سوق الصرف الأجنبي هو سوق العملة الوطنية (النقود الأجنبية) في أي مكان في العالم، حيث أن المراكز المالية في العالم متحدة في سوق واحدة.


هناك مجموعة واسعة من التجار في سوق الصرف الأجنبي. وأهمها البنوك. ولدى البنوك التي تتعامل في النقد الأجنبي فروع لها أرصدة كبيرة في بلدان مختلفة. ومن خلال فروعها ومراسليها، تتوفر خدمات هذه المصارف، التي تسمى عادة "بنوك الصرف"، في جميع أنحاء العالم.


وتقوم هذه المصارف بخصم وبيع السندات الأجنبية وإصدار مسودات البنوك وتأثير التحويلات البرقية وغيرها من أدوات الائتمان والخصم وجمع المبالغ على أساس هذه الوثائق. تجار آخرون في النقد الأجنبي هم وسطاء الفواتير الذين يساعدون البائعين والمشترين في فواتير أجنبية للالتقاء معا. هم وسطاء وعلى عكس البنوك ليست تجار المباشر.


دور القبول هي فئة أخرى من التجار في النقد الأجنبي. وهي تساعد على تحويل الحوالات الأجنبية من خلال قبول الفواتير نيابة عن العملاء. كما أن البنك المركزي وخزانة بلد ما هي أيضا من تجار العملات الأجنبية. كلاهما قد تتدخل في السوق أحيانا.


غير أن هذه السلطات تقوم اليوم بإدارة أسعار الصرف وتنفيذ ضوابط الصرف بطرق مختلفة. بيد أنه في الهند، حيثما يوجد نظام صارم لمراقبة الصرف، لا يوجد سوق للصرف الأجنبي بهذه الصفة.


وفيما يلي الوظائف الهامة لسوق الصرف الأجنبي:


1. تحويل التمويل، القوة الشرائية من دولة إلى أخرى. ويتأثر هذا التحويل من خلال فواتير أجنبية أو تحويلات من خلال التحويل البرقي. (نقل وظيفة).


2 - توفير الائتمان للتجارة الدولية. (وظيفة الائتمان).


3 - توفير تسهيلات للتحوط، أي تيسير شراء وبيع العملات الأجنبية الفورية أو الآجلة. (وظيفة التحوط).


1. نقل وظيفة:


وتتمثل الوظيفة الأساسية لسوق الصرف الأجنبي في تيسير تحويل عملة إلى عملة أخرى، أي إنجاز عمليات نقل القوة الشرائية بين بلدين. ويتم هذا التحويل للقوة الشرائية من خالل مجموعة متنوعة من األدوات االئتمانية مثل التحويالت البرقية والمشاريع البنكية واألذون الخارجية.


وفي أداء وظيفة التحويل، يقوم سوق الصرف الأجنبي بدفع مبالغ على الصعيد الدولي عن طريق تصفية الديون في كلا الاتجاهين في وقت واحد، على غرار عمليات التطهير المحلية.


2. وظيفة الائتمان:


وظيفة أخرى من سوق الصرف الأجنبي هو توفير الائتمان، على الصعيدين الوطني والدولي، لتعزيز التجارة الخارجية. ومن الواضح أنه عندما يتم استخدام سندات الصرف الأجنبية في المدفوعات الدولية، مطلوب الائتمان لمدة 3 أشهر، حتى استحقاقها.


3. التحوط وظيفة:


وتتمثل الوظيفة الثالثة لسوق الصرف الأجنبي في التحوط من مخاطر الصرف الأجنبي. يعني التحوط تجنب مخاطر صرف العمالت األجنبية. في سوق الصرف الحرة عند سعر الصرف، ط. ه، سعر عملة واحدة من حيث عملة أخرى، تغيير، قد يكون هناك ربح أو خسارة للطرف المعني. وبموجب هذا الشرط، يتعامل شخص أو شركة بخطر كبير في الصرف إذا كانت هناك مبالغ هائلة من المطالبات الصافية أو صافي الخصوم التي يتعين الوفاء بها بأموال أجنبية.


وينبغي تجنب مخاطر الصرف أو تخفيضها. لهذا يوفر سوق الصرف تسهيلات للتحوط من المطالبات أو المطلوبات المتوقعة أو الفعلية من خلال العقود الآجلة في البورصة. العقد الآجل الذي هو عادة لمدة ثلاثة أشهر هو عقد لشراء أو بيع العملات الأجنبية مقابل عملة أخرى في تاريخ محدد في المستقبل بسعر يتفق عليه الآن.


لا يمر المال في وقت العقد. ولكن العقد يجعل من الممكن تجاهل أي تغييرات محتملة في سعر الصرف. وبالتالي فإن وجود سوق آجلة يجعل من الممكن التحوط من موقف الصرف.


أما سندات الصرف الأجنبي، والنقل البرقي، ومشروع المصارف، وخطاب الاعتماد، وما إلى ذلك، فهي أدوات النقد الأجنبي الهامة المستخدمة في سوق الصرف الأجنبي للاضطلاع بمهامها.


لا تعليقات حتى الآن.


ترك الرد انقر هنا لإلغاء الرد.


يجب أن تكون مسجلا للدخول لتكتب تعليق.


قبل نشر مقالاتك على هذا الموقع، يرجى قراءة الصفحات التالية:


سوق الصرف الأجنبي: المعنى، الوظائف والنوع.


سوق الصرف الأجنبي: معنى، وظائف ونوع!


سوق الصرف الأجنبي هو السوق الذي يتم فيه شراء وبيع العملات الأجنبية. ويشمل المشترون والبائعون الأفراد والشركات ووسطاء العملات الأجنبية والبنوك التجارية والبنك المركزي.


مثل أي سوق أخرى، سوق الصرف الأجنبي هو نظام، وليس مكانا. ولا تقتصر المعاملات في هذه السوق على عملة واحدة أو عدد قليل من العملات الأجنبية. في الواقع، هناك عدد كبير من العملات الأجنبية التي يتم تداولها وتحويلها وتبادلها في سوق الصرف الأجنبي.


وظائف سوق الصرف الأجنبي:


ويؤدي سوق الصرف الأجنبي الوظائف الثلاث التالية:


وهو ينقل القوة الشرائية بين البلدان المعنية في الصفقة. يتم تنفيذ هذه الوظيفة من خلال أدوات الائتمان مثل فواتير النقد الأجنبي، مسودات البنوك والتحويلات الهاتفية.


وهو يوفر الائتمان للتجارة الخارجية. وتستخدم سندات الصرف، التي تصل مدتها إلى ثلاثة أشهر، للمدفوعات الدولية. ويلزم الحصول على ائتمان لهذه الفترة من أجل تمكين المستورد من حيازة السلع وبيعها والحصول على المال لسداد الفاتورة.


عندما يدخل المصدرون والمستوردين في اتفاقية لبيع وشراء السلع في تاريخ مستقبلي بالأسعار الحالية وسعر الصرف، يطلق عليه التحوط. والغرض من التحوط هو تجنب الخسائر التي قد تنجم عن التغيرات في أسعار الصرف في المستقبل.


أنواع أسواق الصرف الأجنبي:


يتم تصنيف أسواق الصرف األجنبي على أساس ما إذا كانت معامالت الصرف األجنبي فورية أو آجلة وفقا لذلك، هناك نوعان من أسواق الصرف األجنبي:


'2' السوق الآجلة.


يشير السوق الفوري إلى السوق التي تتم فيها الإيصالات والمدفوعات على الفور. بشكل عام، يسمح بوقت يومي عمل لتسوية المعاملة. السوق الفورية ذات طبيعة يومية ولا تتعامل إلا في المعاملات الفورية من العملات الأجنبية (وليس في المعاملات المستقبلية). ويطلق على سعر الصرف السائد في السوق الفورية سعر الصرف الفوري أو سعر الصرف الحالي.


المصطلح & # 8216؛ المعاملة الفورية & # 8217؛ هو مضلل بعض الشيء. في الواقع، يجب أن تعني المعاملة الفورية معاملة، يتم تنفيذها & # 8216؛ على الفور & # 8217؛ (أي فورا). ومع ذلك، یسمح بھامش یومین حیث یستغرق الأمر یومین للمدفوعات التي تتم من خلال الشیکات التي سیتم تطھیرھا.


ويشير السوق اآلجل إلى السوق التي يتم فيها بيع وشراء العمالت األجنبية في تاريخ مستقبلي محدد وبمعدل يتفق عليه اليوم. ويعرف سعر الصرف الوارد في المعاملات الآجلة باسم سعر الصرف الآجل. وبصفة عامة، فإن معظم المعاملات الدولية موقعة في تاريخ واحد وتنتهي في تاريخ لاحق. ويصبح سعر الصرف الآجل مفيدا لكل من الأطراف المشاركة في المعاملة.


يتم عقد العقود الآجلة لسببين:


(أ) التقليل إلى أدنى حد من مخاطر الخسارة الناجمة عن التغيرات السلبية في سعر الصرف (من خلال التحوط)؛


(ب) تحقيق الربح (عن طريق المضاربة).


لا تعليقات حتى الآن.


ترك الرد انقر هنا لإلغاء الرد.


يجب أن تكون مسجلا للدخول لتكتب تعليق.


قبل نشر مقالاتك على هذا الموقع، يرجى قراءة الصفحات التالية:


وظائف سوق الصرف الأجنبي.


وظائف سوق الصرف الأجنبي.


سوق الصرف الأجنبي هو السوق التي تتم فيها معاملات الصرف الأجنبي.


نقل القدرة الشرائية تتمثل الوظيفة الرئيسية لسوق الصرف الأجنبي في نقل القوة الشرائية من بلد إلى آخر ومن عملة إلى أخرى. وتؤدي وظيفة المقاصة الدولية التي تقوم بها أسواق الصرف الأجنبي دورا هاما جدا في تيسير التجارة الدولية ورأس المال.


توفير الائتمان تؤدي وظيفة الائتمان التي تقوم بها أسواق الصرف الأجنبي أيضا دورا هاما جدا في نمو التجارة الخارجية، لأن التجارة الدولية تعتمد إلى حد كبير على التسهيلات الائتمانية. المصدرين قد تحصل قبل الشحن و بعد شحنة الائتمان. كما تتوفر التسهيالت االئتمانية للمستوردين. وقد برز سوق اليورو اليورو كسوق ائتمان دولي رئيسي.


توفير مرافق التهدئة تتمثل األهمية األخرى في سوق الصرف األجنبي في توفير التسهيالت التحوطية. ويشير هيدينغ إلى تغطية مخاطر التجارة الخارجية، ويوفر آلية للمصدرين والمستوردين لحراسة أنفسهم من الخسائر الناجمة عن التقلبات في أسعار الصرف.


طرق التأثير على المدفوعات الدولية.


وهناك طرق هامة لتحقيق المدفوعات الدولية.


التحويلات يمكن تحويل الأموال من أحد البنوك في بلد ما إلى مصرف في جزء آخر من العالم إلى وسائل إلكترونية أو غيرها.


الشيكات والمسودات المصرفية يمكن أن تكون المدفوعات الدولية وسيلة من الشيكات والمسودات المصرفية. ويستخدم هذا الأخير على نطاق واسع. مشروع المصرف هو شيك مسحوب على أحد البنوك بدلا من حساب العميل الشخصي. وهي وسيلة مقبولة للدفع عندما يكون الشخص غير معروف، لأن قيمتها تعتمد على مكانة مصرف معروف على نطاق واسع، وليس على الجدارة الائتمانية لشركة أو فرد لا يعرف إلا لعدد محدود من الأشخاص .


سندات الصرف الأجنبية.


أما الكمبيالة فهي أمر غير مشروط خطيا يعالجه شخص إلى آخر، ويطالب الشخص الذي يعالج به بدفع مبلغ معين أو طلب معين أو في تاريخ محدد في المستقبل. هناك نوعان من الاختلافات الهامة بين الفواتير الداخلية والخارجية. ويحسب تاريخ استحقاق فاتورة الدفع الداخلية من تاريخ سحبها، غير أن مدة فاتورة أجنبية تبدأ من تاريخ قبول مشروع القانون. والسبب في ذلك هو أن الفاصل الزمني بين مشروع قانون أجنبي يجري سحبه وقبوله قد يكون كبيرا، لأنه قد يتوقف على الوقت الذي يستغرقه مشروع القانون لتمريره من بلد الأدراج إلى مستقبليه. والفرق الثاني المهم بين هذين النوعين من الفاتورة هو أن الفاتورة الأجنبية يتم رسمها عموما في مجموعات من ثلاثة، على الرغم من واحد فقط منهم يحمل ختم وبالطبع واحد منهم يدفع.


الآن الأيام هو في الغالب مشروع قانون وثائقي الذي يعمل في التجارة الدولية. هذا ليس أكثر من فاتورة مع مختلف وثائق الشحن بوليصة الشحن، وشهادة التأمين والفاتورة القنصلية المرفقة به. باستخدام هذا المصدر يمكن أن تجعل الإفراج عن الوثائق مشروطة إما.


دفع الفاتورة إذا تم سحبها في الأفق أو قبول المستورد إذا تم سحبها لفترة.


المعاملات في سوق الصرف الأجنبي.


ويرد أدناه وصف موجز جدا لبعض أنواع المعاملات الهامة التي أجريت في سوق الصرف الأجنبي أدناه التبادلات الفورية والصعودية.


السوق الفورية يشير مصطلح التبادل الفوري إلى فئة معاملة الصرف الأجنبي التي تتطلب التسليم الفوري أو تبادل العملات على الفور. في الممارسة العملية تتم التسوية في غضون يومين في معظم الأسواق. ويعرف سعر الصرف الفعلي للمعاملة الفورية بالسعر الفوري، ويعرف سوق هذه المعاملات بالسوق الفورية.


السوق الآجلة إن المعاملات الآجلة هي اتفاقية بين طرفين تتطلب تسليم بعض العملات الأجنبية في موعد محدد محدد في المستقبل من قبل أحد الطرفين مقابل الدفع بالعملة المحلية يكون الطرف الآخر بالسعر المتفق عليه في عقد. ويطلق على سعر الصرف المطبق على العقد الآجل سعر الصرف الآجل، ويعرف سوق المعاملات الآجلة بالسوق الآجلة.


وتنظم قوانين النقد الأجنبي في مختلف البلدان عموما المعاملات التبادلية الآجلة بغية الحد من المضاربة في سوق البورصات الأجنبية. ففي الهند، على سبيل المثال، لا يسمح للمصارف التجارية بتقديم تغطية للأمام إلا فيما يتعلق بمعاملات التصدير والاستيراد الحقيقية.


ومن الواضح أن تسهيلات الصرف الآجلة تساعد كثيرا المصدرين والمستوردين، حيث يمكنهم تغطية المخاطر الناشئة عن تقلبات أسعار الصرف، في الدخول في عقد مناسب لتبادل العملات. وبالإشارة إلى علاقته بالسعر الفوري، قد يكون السعر الآجل على قدم المساواة أو الخصم أو العلاوة. وإذا كان سعر الصرف الآجل المعروض هو بالضبط ما يعادل السعر الفوري وقت إبرام العقد، يقال إن سعر الصرف الآجل على قدم المساواة. ويقال إن سعر الصرف الآجل للعملة، أي الدولار، هو الأقساط فيما يتعلق بالسعر الفوري عندما يشتري دولار واحد وحدات أخرى من العملة الأخرى، على سبيل المثال الروبية، في المستقبل أكثر من سعر الصرف الفوري على أساس سنوي. ويقال إن سعر الصرف الآجل للعملة، أي الدولار، يكون خاضعا للخصم فيما يتعلق بالسعر الفوري عندما يشتري دولار واحد روبية أقل في المستقبل مما هو عليه في السوق الفورية. وعادة ما يعبر عن الخصم كنسبة مئوية من الانحراف عن السعر الفوري على أساس سنوي. ويحدد سعر الصرف الآجل في الغالب على الطلب على الصرف الآجل وتوريده. وبطبيعة الحال عندما يتجاوز الطلب على الصرف الآجل عرضه، فإن السعر الآجل سيقتبس على أساس قسط، والعكس بالعكس، عندما يتجاوز عرض النقد الآجل الطلب عليه، فإن السعر سيقتبس عند الخصم. وعندما يكون العرض مساويا للطلب على الصرف الآجل، فإن السعر الآجل يميل إلى أن يكون على قدم المساواة.


في حين أن عقد التركيز يشبه العقد الآجل، هناك العديد من الاختلافات بينهما. في حين أن العقد الآجل مصمم خصيصا للعميل يكون بنكه الدولي، وقد تم توحيد العقد في المستقبل يتميز حجم العقد وتواريخ الاستحقاق موحدة. يتم تداول الكابينة المستقبلية فقط على التبادل المنظم ويتم تداولها بشكل تنافسي. ال تتطلب الهوامش فيما يتعلق بعقود مستقبلية ولكن يجب أن تكون الهوامش مطلوبة من جميع المشاركين في سوق العقود اآلجلة، ويجب إيداع الهامش األولي في حساب الضمان إلنشاء مركز مستقبلي.


وفي حين يحمي العقد الآجل أو الآجل المشتري من العقد من تحركات أسعار الصرف السلبية، فإنه يلغي إمكانية الحصول على أرباح غير متوقعة من حركة أسعار الصرف المواتية.


والخيار هو عقد أو أداة مالية تمنح المالك الحق، وليس الالتزام، في بيع أو شراء كمية معينة من الأصل بسعر محدد في تاريخ مستقبلي محدد. ويعرف خيار شراء الأصل الأساسي كخيار اتصال، ويعرف خيار بيع الأصل الأساسي كخيار وضع. إن شراء أو بيع الأصل الأساسي عن طريق الخيار يعرف بأنه يمارس الخيار. يعرف السعر المدفوع (أو المستلم) بالممارسة أو السعر المضرب. ومن المعروف أن المشتري من خيار كما طويلة والبائع من خيار يعرف ككاتب الخيار، أو قصيرة. سعر الخيار يعرف باسم قسط.


أنواع الخيارات: بالإشارة إلى خصائص التمرين، هناك نوعان من الخيارات، الأمريكية والأوروبية. يتم ممارسة الكابينة الخيار الأوروبي فقط في تاريخ استحقاق أو تاريخ انتهاء العقد، في حين أن الخيار الأمريكي يمكن أن تمارس في أي وقت خلال العقد.


وقد تلجأ المصارف التجارية التي تقوم بأعمال صرف العملات الأجنبية إلى عملية مقايضة لضبط مركزها المالي. يقصد بمصطلح "المقايضة" البيع المتزامن للعملة الفورية للشراء الآجل لنفس العملة أو شراء البقعة مقابل البيع الآجل لنفس العملة. يتم تبديل الفور مقابل الأمام. إن العمليات التي تتكون من بيع أو شراء عملة فورية في نفس الوقت مصحوبة بشراء أو بيع على التوالي من نفس العملة للتسليم اآلجل تعرف من الناحية الفنية بالمقايضات أو الصفقات المزدوجة حيث يتم تبديل العملة الفورية مقابل األمام.


المراجحة التحكيم هو شراء وبيع العملات الأجنبية في وقت واحد مع نية لتحقيق الأرباح من الفرق بين سعر الصرف السائد في نفس الوقت في الأسواق المختلفة.


العقود الآجلة العقود الآجلة هي مشتقات أوتك نموذجية. وكما يوحي الاسم نفسه، فإن المعاملات إلى الأمام تنطوي على تسليم أصل أو أداة مالية في تاريخ لاحق. وقد تم الاتفاق على واحدة من أولى العقود الحديثة للوصول إلى العقود الآجلة المعروفة في شيكاجو للتجارة في مارس 1851 لذرة الذرة التي سيتم تسليمها في يونيو من ذلك العام.


خصائص العقود الآجلة.


وفيما يلي الخصائص الرئيسية للعقود الآجلة؛


هم عقود أوتك المشتري والمشتري ملتزمة العقد. وبعبارة أخرى، يتعين عليها أن تسلم وتسليم، على التوالي، الأصول الأساسية التي أبرم فيها العقد الآجل. على هذا النحو، فإنها لا تملك السلطة التقديرية فيما يتعلق بإنجاز العقد. الآجلة هي تحديد الأسعار في الطبيعة. كل من المشتري والبائع من عقد إلى الأمام ثابتة إلى السعر قرر مقدما. ونتيجة لسببين أعلاه، ومزايا دفع من المقترض والبائع، في عقد إلى الأمام، هي خطية إلى سعر الوجود الأساسي. من مخاطر الائتمان في العقود الآجلة تجعل الأطراف حذرة من بعضها البعض. ونتيجة لذلك، يتم إبرام العقود الآجلة بين الأطراف التي تتمتع بمركز ائتماني جيد. ومن ثم لا تتوفر العقود الآجلة للرجل العادي.


تحديد الأسعار الآجلة.


ومن حيث المبدأ، يكون السعر الآجل للأصل مساويا للسعر الفوري أو سعر القضية وقت المعاملة وتكلفة الحمل. تتضمن تكلفة الحمل جميع التكاليف التي سيتم تكبدها لحمل األصل في الوقت المحدد. اعتمادا على نوع الأصل أو السلعة، فإن تكلفة الحمل تأخذ في الاعتبار المدفوعات والإيصالات للتخزين، وتكاليف النقل، ومدفوعات الفائدة، وإيرادات توزيعات الأرباح، وارتفاع رأس المال الخ وهكذا السعر إلى الأمام = بقعة أو السعر النقدي + تكلفة حمل.


التعامل مع العملات الأجنبية من البنك مع عميله هو معروف & لسو؛ الأعمال التجارية و [رسقوو]؛ وسعر الصرف الذي تتم فيه المعاملة هو سعر التاجر. الأعمال التجارية التي يتم الاتفاق على العقد مع العميل لشراء أو بيع العملات الأجنبية وتنفيذها في نفس اليوم هو معروف معاملة جاهزة أو المعاملات النقدية. كما هو الحال في المعاملات بين البنوك قيمة العقد في اليوم التالي هو تسليمها في يوم العمل التالي و & لوت؛ العقد بقعة و [رسقوو]؛ يتم تسليمها في ثاني يوم عمل بعد تاريخ العقد. معظم المعاملات مع العملاء على أساس جاهز. في الممارسة العملية، مصطلح & لسو؛ جاهزة & [رسقوو]؛ و & لوت؛ بقعة & [رسقوو]؛ تستخدم بشكل مترادف للإشارة إلى المعاملات المبرمة والمنفذة في نفس اليوم.


معاملات الصرف الأجنبي.


إن التعامل بالعمالت األجنبية هو عمل تكون فيه العملة األجنبية هي السلعة. وكان ينظر في وقت سابق إلى أن العملة الأجنبية ليست مناقصة قانونية. ولا يمكن استخدام الدولار الأمريكي لتسوية الديون في الهند؛ ومع ذلك، فإنه له قيمة. قيمة الدولار الأمريكي تشبه قيمة أي سلعة أخرى. وبالتالي، يمكن اعتبار العملة الأجنبية سلعة في التعاملات الأجنبية.


شراء وبيع المعاملات.


أي تداول له جانبان شراء وبيع. على المتداول أن يشتري بضائع من مورديه يبيعها لعملائه. وبالمثل فإن البنك (الذي يؤذن له بالعمل في النقد الأجنبي) يشتري وكذلك يبيع سلعه بالعملة الأجنبية. نقطتان يجب أن تبقى دائما في الاعتبار أثناء الحديث عن معاملة الصرف الأجنبي:


وتحدث الصفقة دائما من وجهة نظر البنوك البند المشار إليه هو العملة الأجنبية.


لذلك عندما نقول شراء نحن ضمنا ذلك.


والبنك قد بورشاسيت اشترى العملات الأجنبية.


وبالمثل، عندما نبيع بيع، ونحن ضمنا ذلك.


والبنك لديه باعت باعت العملات الأجنبية.


في عملية شراء البنك اكتسب العملات الأجنبية وقطع الغيار مع العملة المنزلية. في معاملة بيع أجزاء البنك مع العملات الأجنبية ويكتسب العملة المنزلية.


وقد رأينا أن أسعار الصرف يمكن أن تقتبس بأي من الطريقتين؛


اقتباس كوتينديركت المباشر.


الاقتباس الذي يعبر عنه سعر الصرف كسعر لكل وحدة من العملات الأجنبية من حيث العملة المنزلية هو k المعروفة باسم & لسكو؛ اقتباس العملة الرئيسية و [رسقوو]؛ أو & لوت؛ اقتباس مباشر & [رسقوو] ؛. وتجدر الإشارة إلى أنه في ظل الاقتباس المباشر يبقى عدد وحدات العملة الأجنبية ثابتا وسيجري أي تغيير في سعر الصرف عن طريق تغيير القيمة بالروبية. على سبيل المثال، يمكن اقتباس الدولار الأمريكي الذي تم اقتباسه بسعر 48 روبية عند 46 روبية أو 49 روبية حسب ما يبرره. الاقتباس الذي يتم الاحتفاظ وحدة من العملة المنزلية ثابتة ويتم التعبير عن سعر الصرف كما الكثير من وحدة من العملة الأجنبية المعروفة باسم & لسكو؛ اقتباس العملات الأجنبية و [رسقوو]؛ أو اقتباس غير مباشر & [رسقوو]؛ أو ببساطة & لسكو؛ عرض أسعار العملات و [رسقوو] ؛. وبموجب الاقتباس غير المباشر، سيحدث أي تغيير في سعر الصرف بتغيير عدد وحدات العملات الأجنبية.


ما هي وظائف سوق الصرف الأجنبي؟


سوق الصرف الأجنبي هو مجرد جزء من سوق المال في المراكز المالية هو المكان الذي يتم شراء وبيع الأموال الأجنبية. ويشكل المشترون والبائعون للمطالبات في المقدمة "المال والوسطاء معا سوقا للصرف الأجنبي. ولا يقتصر الأمر على أي بلد أو منطقة جغرافية معينة.


وهكذا، فإن سوق الصرف الأجنبي هو سوق العملة الوطنية (النقود الأجنبية) في أي مكان في العالم، حيث أن المراكز المالية في العالم متحدة في سوق واحدة.


هناك مجموعة واسعة من التجار في سوق الصرف الأجنبي. وأهمها البنوك. ولدى البنوك التي تتعامل في النقد الأجنبي فروع لها أرصدة كبيرة في بلدان مختلفة. ومن خلال فروعها ومراسليها، تتوفر خدمات هذه المصارف، التي تسمى عادة "بنوك الصرافة"، في جميع أنحاء العالم.


وتقوم هذه المصارف بخصم وبيع السندات الأجنبية، وإصدار مسودات مصرفية، وتأثير التحويلات البرقية وغيرها من أدوات الائتمان، والخصم، وجمع المبالغ اللازمة لهذه الوثائق. تجار آخرون في النقد الأجنبي هم وسطاء الفواتير الذين يساعدون البائعين والمشترين في فواتير أجنبية للالتقاء معا. هم وسطاء وعلى عكس البنوك ليست تجار المباشر.


دور القبول هي فئة أخرى من التجار في النقد الأجنبي. فهي تساعد التحويلات الأجنبية من خلال قبول الفواتير نيابة عن العملاء. كما أن البنك المركزي وخزانة بلد ما هي أيضا من تجار العملات الأجنبية. كلاهما قد تتدخل في السوق أحيانا. غير أن هذه السلطات تدير اليوم أسعار الصرف وتطبق ضوابط الصرف بطرق شتى. بيد أنه في الهند، حيثما يوجد نظام صارم لمراقبة الصرف، لا يوجد سوق للصرف الأجنبي بهذه الصفة.


وظائف سوق الصرف الأجنبي:


ويؤدي سوق الصرف الأجنبي الوظائف التالية:


(1) تنفيذ نقل القوة الشرائية بين وظيفة نقل البلدان؛


(2) توفير الائتمان للتجارة الخارجية - وظيفة الائتمان؛ و.


(3) توفير تسهيلات للتحوط من مخاطر صرف العملات الأجنبية - وظيفة التحوط.


وتتمثل الوظيفة الأساسية لسوق الصرف الأجنبي في تيسير تحويل عملة إلى عملة أخرى، أي إنجاز عمليات نقل القوة الشرائية بين بلدين. ويتم هذا التحويل للقوة الشرائية من خالل مجموعة متنوعة من األدوات االئتمانية مثل التحويالت البرقية ومشاريع البنوك واألذون الخارجية.


وفي أداء وظيفة التحويل، يقوم سوق الصرف الأجنبي بدفع مبالغ على الصعيد الدولي عن طريق تصفية الديون في كلا الاتجاهين في وقت واحد، على غرار عمليات التطهير المحلية.


وظيفة أخرى من سوق الصرف الأجنبي هو توفير الائتمان، على الصعيدين الوطني والدولي، لتعزيز التجارة الخارجية. ومن الواضح أنه عندما يتم استخدام سندات الصرف الأجنبية في المدفوعات الدولية، مطلوب الائتمان لمدة 3 أشهر، حتى استحقاقها.


وتتمثل الوظيفة الثالثة لسوق الصرف الأجنبي في التحوط من مخاطر الصرف الأجنبي. وفي سوق الصرف الحر عندما تكون أسعار الصرف، أي سعر عملة واحدة بعملة أخرى، أو تغيير، قد يكون هناك ربح أو خسارة للطرف المعني. وبموجب هذا الشرط، يتعامل شخص أو شركة بخطر كبير في الصرف إذا كانت هناك مبالغ هائلة من المطالبات الصافية أو صافي الخصوم التي يتعين الوفاء بها بأموال أجنبية.


وينبغي تجنب مخاطر الصرف أو تخفيضها. لهذا يوفر سوق الصرف تسهيلات للتحوط من المطالبات أو المطلوبات المتوقعة أو الفعلية من خلال العقود الآجلة في البورصة. العقد الآجل الذي هو عادة لمدة ثلاثة أشهر هو عقد لشراء أو بيع العملات الأجنبية مقابل عملة أخرى في تاريخ محدد في المستقبل بسعر يتفق عليه الآن. لا يمر المال في وقت العقد. ولكن العقد يجعل من الممكن تجاهل أي تغييرات محتملة في سعر الصرف.


وبالتالي فإن وجود سوق آجلة يجعل من الممكن التحوط من موقف الصرف.


القواعد الارشادية.


اخطاء املائية.


اقتراحات.


الشهادات - التوصيات.


حفظ المقالات هي موطن الآلاف من المقالات المنشورة والمحفوظة من قبل المستخدمين مثلك. هنا يمكنك نشر البحوث الخاصة بك، والمقالات، والرسائل، والقصص، والشعر، والسير الذاتية، والملاحظات، واستعراض، وتقديم المشورة والمعلومات المتحالفة مع رؤية واحدة لتحرير المعرفة.


قبل حفظ مقالاتك على هذا الموقع، يرجى قراءة الصفحات التالية:

No comments:

Post a Comment