Sunday 11 March 2018

وظيفة سوق الفوركس


سوق الصرف الأجنبي: المعنى، الوظائف والنوع.
سوق الصرف الأجنبي: معنى، وظائف ونوع!
سوق الصرف الأجنبي هو السوق الذي يتم فيه شراء وبيع العملات الأجنبية. ويشمل المشترون والبائعون الأفراد والشركات ووسطاء العملات الأجنبية والبنوك التجارية والبنك المركزي.
مثل أي سوق أخرى، سوق الصرف الأجنبي هو نظام، وليس مكانا. ولا تقتصر المعاملات في هذه السوق على عملة واحدة أو عدد قليل من العملات الأجنبية. في الواقع، هناك عدد كبير من العملات الأجنبية التي يتم تداولها وتحويلها وتبادلها في سوق الصرف الأجنبي.
وظائف سوق الصرف الأجنبي:
ويؤدي سوق الصرف الأجنبي الوظائف الثلاث التالية:
وهو ينقل القوة الشرائية بين البلدان المعنية في الصفقة. يتم تنفيذ هذه الوظيفة من خلال أدوات الائتمان مثل فواتير النقد الأجنبي، مسودات البنوك والتحويلات الهاتفية.
وهو يوفر الائتمان للتجارة الخارجية. وتستخدم سندات الصرف، التي تصل مدتها إلى ثلاثة أشهر، للمدفوعات الدولية. ويلزم الحصول على ائتمان لهذه الفترة من أجل تمكين المستورد من حيازة السلع وبيعها والحصول على المال لسداد الفاتورة.
عندما يدخل المصدرون والمستوردين في اتفاقية لبيع وشراء السلع في تاريخ مستقبلي بالأسعار الحالية وسعر الصرف، يطلق عليه التحوط. والغرض من التحوط هو تجنب الخسائر التي قد تنجم عن التغيرات في أسعار الصرف في المستقبل.
أنواع أسواق الصرف الأجنبي:
يتم تصنيف أسواق الصرف األجنبي على أساس ما إذا كانت معامالت الصرف األجنبي فورية أو آجلة وفقا لذلك، هناك نوعان من أسواق الصرف األجنبي:
'2' السوق الآجلة.
يشير السوق الفوري إلى السوق التي تتم فيها الإيصالات والمدفوعات على الفور. بشكل عام، يسمح بوقت يومي عمل لتسوية المعاملة. السوق الفورية ذات طبيعة يومية ولا تتعامل إلا في المعاملات الفورية من العملات الأجنبية (وليس في المعاملات المستقبلية). ويطلق على سعر الصرف السائد في السوق الفورية سعر الصرف الفوري أو سعر الصرف الحالي.
المصطلح & # 8216؛ المعاملة الفورية & # 8217؛ هو مضلل بعض الشيء. في الواقع، يجب أن تعني المعاملة الفورية معاملة، يتم تنفيذها & # 8216؛ على الفور & # 8217؛ (أي فورا). ومع ذلك، یسمح بھامش یومین حیث یستغرق الأمر یومین للمدفوعات التي تتم من خلال الشیکات التي سیتم تطھیرھا.
ويشير السوق اآلجل إلى السوق التي يتم فيها بيع وشراء العمالت األجنبية في تاريخ مستقبلي محدد وبمعدل يتفق عليه اليوم. ويعرف سعر الصرف الوارد في المعاملات الآجلة باسم سعر الصرف الآجل. وبصفة عامة، فإن معظم المعاملات الدولية موقعة في تاريخ واحد وتنتهي في تاريخ لاحق. ويصبح سعر الصرف الآجل مفيدا لكل من الأطراف المشاركة في المعاملة.
يتم عقد العقود الآجلة لسببين:
(أ) التقليل إلى أدنى حد من مخاطر الخسارة الناجمة عن التغيرات السلبية في سعر الصرف (من خلال التحوط)؛
(ب) تحقيق الربح (عن طريق المضاربة).
لا تعليقات حتى الآن.
ترك الرد انقر هنا لإلغاء الرد.
يجب أن تكون مسجلا للدخول لتكتب تعليق.
قبل نشر مقالاتك على هذا الموقع، يرجى قراءة الصفحات التالية:

وظيفة سوق الفوركس
1. فوركسترندي - أوصى الصعاب البرمجيات.
2. إي منشئ - مؤشرات مخصصة أوتوترادينغ.
كانت معلومات مفيدة جدا، إلقاء نظرة على العلامات أدناه لمعرفة المزيد عن كريبتوكيرنسي.
مادة كبيرة مع المواد الإعلامية لأولئك الذين يريدون التجارة مع السوق المالية الدولية! ومع ذلك، القيام التداول تصبح أسهل مع وسيط الأكثر موثوقية، سمعته الطيبة ومفيدة مثل نورد فكس. منذ وقت طويل جدا، نورد فكس قد تم في خدمات تداول العملات وتوفير خدمات التداول الشاملة لعملائها في جميع أنحاء العالم دون أي تكلفة إضافية. إذا كنت تفكر في كسب المال من الفوركس بعد قراءة المقال، يمكنك تسجيل الدخول إلى نوردفكس أو الاتصال على +919818803369 للحصول على معلومات مفصلة عن الوسيط.
نشر تعليق.
منشورات شائعة.
حقوق الطبع والنشر & # 169؛ 2011. جميع المعلومات بحث - جميع الحقوق محفوظة.

المصطلحات التجارية موسوعة الأعمال.
تعريف: سوق الصرف الأجنبي هو السوق حيث يشارك المشترين والبائعين في شراء وبيع العملات الأجنبية. ببساطة، السوق التي يتم فيها شراء وعملات مختلف البلدان يسمى سوق العملات الأجنبية.
ويعرف سوق النقد الأجنبي باسم الفوركس، وهي شبكة عالمية، تمكن التبادلات في جميع أنحاء العالم. وفيما يلي الوظائف الرئيسية لسوق الصرف الأجنبي، التي هي في الواقع نتيجة لعملها:
وظيفة التحويل: تتمثل الوظيفة الأساسية والأكثر وضوحا في سوق الصرف الأجنبي في تحويل الأموال (بالعملة الأجنبية) من بلد إلى آخر لتسوية المدفوعات. وهي تتضمن أساسا تحويل عملة إلى عملة أخرى، حيث يتمثل دور الفوركس في نقل القوة الشرائية من بلد إلى آخر.
على سبيل المثال، إذا كان مصدر الهند يستورد البضائع من الولايات المتحدة الأمريكية، وأن الدفع يتم بالدولار، فإن تحويل الروبية إلى الدولار سيسهله الفوركس. يتم تنفيذ وظيفة التحويل من خلال استخدام أدوات الائتمان، مثل مسودات البنوك، فواتير الصرف الأجنبي، والتحويلات الهاتفية. وظيفة الائتمان: تقدم فوريكس ائتمان قصير الأجل للمستوردين وذلك لتسهيل التدفق السلس للسلع والخدمات من بلد إلى آخر. يمكن للمستورد استخدام الائتمان لتمويل المشتريات الأجنبية. مثل شركة هندية تريد شراء الآلات من الولايات المتحدة الأمريكية، يمكن أن تدفع لشراء من خلال إصدار فاتورة في سوق الصرف الأجنبي، وذلك أساسا مع استحقاق لمدة ثلاثة أشهر. وظيفة التحوط: تتمثل الوظيفة الثالثة لسوق الصرف األجنبي في التحوط من مخاطر صرف العمالت األجنبية. وكثيرا ما يخاف الطرفان من النقد الأجنبي من تقلبات أسعار الصرف، أي سعر عملة واحدة من ناحية أخرى. وقد ينتج عن التغير في سعر الصرف ربح أو خسارة للطرف المعني.
وبناء على ذلك، يقدم هذا النظام خدمات التحوط للمطالبات / الخصوم المتوقعة أو الفعلية مقابل العقود الآجلة. وعادة ما يكون العقد الآجل عقدا لمدة ثلاثة أشهر لشراء أو بيع النقد الأجنبي بعملة أخرى في تاريخ محدد في المستقبل بسعر يتفق عليه اليوم. وبالتالي، لا يتم تبادل أي أموال في وقت العقد.
هناك العديد من التجار في أسواق الصرف الأجنبي، والأهم من بينها البنوك. ولدى البنوك فروعها في بلدان مختلفة يتم من خلالها تسهيل عملية صرف العملات الأجنبية، وتسمى هذه الخدمات المصرفية بالبنك.

ما هي وظائف سوق الصرف الأجنبي؟
سوق الصرف الأجنبي هو مجرد جزء من سوق المال في المراكز المالية هو المكان الذي يتم شراء وبيع الأموال الأجنبية. ويشكل المشترون والبائعون للمطالبات في المقدمة "المال والوسطاء معا سوقا للصرف الأجنبي. ولا يقتصر الأمر على أي بلد أو منطقة جغرافية معينة.
وهكذا، فإن سوق الصرف الأجنبي هو سوق العملة الوطنية (النقود الأجنبية) في أي مكان في العالم، حيث أن المراكز المالية في العالم متحدة في سوق واحدة.
هناك مجموعة واسعة من التجار في سوق الصرف الأجنبي. وأهمها البنوك. ولدى البنوك التي تتعامل في النقد الأجنبي فروع لها أرصدة كبيرة في بلدان مختلفة. ومن خلال فروعها ومراسليها، تتوفر خدمات هذه المصارف، التي تسمى عادة "بنوك الصرافة"، في جميع أنحاء العالم.
وتقوم هذه المصارف بخصم وبيع السندات الأجنبية، وإصدار مسودات مصرفية، وتأثير التحويلات البرقية وغيرها من أدوات الائتمان، والخصم، وجمع المبالغ اللازمة لهذه الوثائق. تجار آخرون في النقد الأجنبي هم وسطاء الفواتير الذين يساعدون البائعين والمشترين في فواتير أجنبية للالتقاء معا. هم وسطاء وعلى عكس البنوك ليست تجار المباشر.
دور القبول هي فئة أخرى من التجار في النقد الأجنبي. فهي تساعد التحويلات الأجنبية من خلال قبول الفواتير نيابة عن العملاء. كما أن البنك المركزي وخزانة بلد ما هي أيضا من تجار العملات الأجنبية. كلاهما قد تتدخل في السوق أحيانا. غير أن هذه السلطات تدير اليوم أسعار الصرف وتطبق ضوابط الصرف بطرق شتى. بيد أنه في الهند، حيثما يوجد نظام صارم لمراقبة الصرف، لا يوجد سوق للصرف الأجنبي بهذه الصفة.
وظائف سوق الصرف الأجنبي:
ويؤدي سوق الصرف الأجنبي الوظائف التالية:
(1) تنفيذ نقل القوة الشرائية بين وظيفة نقل البلدان؛
(2) توفير الائتمان للتجارة الخارجية - وظيفة الائتمان؛ و.
(3) توفير تسهيلات للتحوط من مخاطر صرف العملات الأجنبية - وظيفة التحوط.
وتتمثل الوظيفة الأساسية لسوق الصرف الأجنبي في تيسير تحويل عملة إلى عملة أخرى، أي إنجاز عمليات نقل القوة الشرائية بين بلدين. ويتم هذا التحويل للقوة الشرائية من خالل مجموعة متنوعة من األدوات االئتمانية مثل التحويالت البرقية ومشاريع البنوك واألذون الخارجية.
وفي أداء وظيفة التحويل، يقوم سوق الصرف الأجنبي بدفع مبالغ على الصعيد الدولي عن طريق تصفية الديون في كلا الاتجاهين في وقت واحد، على غرار عمليات التطهير المحلية.
وظيفة أخرى من سوق الصرف الأجنبي هو توفير الائتمان، على الصعيدين الوطني والدولي، لتعزيز التجارة الخارجية. ومن الواضح أنه عندما يتم استخدام سندات الصرف الأجنبية في المدفوعات الدولية، مطلوب الائتمان لمدة 3 أشهر، حتى استحقاقها.
وتتمثل الوظيفة الثالثة لسوق الصرف الأجنبي في التحوط من مخاطر الصرف الأجنبي. وفي سوق الصرف الحر عندما تكون أسعار الصرف، أي سعر عملة واحدة بعملة أخرى، أو تغيير، قد يكون هناك ربح أو خسارة للطرف المعني. وبموجب هذا الشرط، يتعامل شخص أو شركة بخطر كبير في الصرف إذا كانت هناك مبالغ هائلة من المطالبات الصافية أو صافي الخصوم التي يتعين الوفاء بها بأموال أجنبية.
وينبغي تجنب مخاطر الصرف أو تخفيضها. لهذا يوفر سوق الصرف تسهيلات للتحوط من المطالبات أو المطلوبات المتوقعة أو الفعلية من خلال العقود الآجلة في البورصة. العقد الآجل الذي هو عادة لمدة ثلاثة أشهر هو عقد لشراء أو بيع العملات الأجنبية مقابل عملة أخرى في تاريخ محدد في المستقبل بسعر يتفق عليه الآن. لا يمر المال في وقت العقد. ولكن العقد يجعل من الممكن تجاهل أي تغييرات محتملة في سعر الصرف.
وبالتالي فإن وجود سوق آجلة يجعل من الممكن التحوط من موقف الصرف.
القواعد الارشادية.
اخطاء املائية.
اقتراحات.
الشهادات - التوصيات.
حفظ المقالات هي موطن الآلاف من المقالات المنشورة والمحفوظة من قبل المستخدمين مثلك. هنا يمكنك نشر البحوث الخاصة بك، والمقالات، والرسائل، والقصص، والشعر، والسير الذاتية، والملاحظات، واستعراض، وتقديم المشورة والمعلومات المتحالفة مع رؤية واحدة لتحرير المعرفة.
قبل حفظ مقالاتك على هذا الموقع، يرجى قراءة الصفحات التالية:

No comments:

Post a Comment